أحصل على الأبتسامه الناصعة دون الم مع لصقات كرست للاسنان الحساسة

لصقات كرست للاسنان الحساسة

حساسية الأسنان ليست من المشكلات الشائعة إلى حد كبير، فمع وجود الفلورايد في معظم أنواع معجون الأسنان فإنه من السهولة التخلص من تلك المشكلة، ولكنها تكون أكثر ظهورًا بكثير عندما تقرر تبييض الأسنان.

 

ويؤكد أطباء الأسنان أن الحساسية المرتبطة بالتبييض تقترن في الغالب مع نسبة جل التبييض وليس بالمنتج نفسه.

 

فكلما ارتفع تركيز الكارباميد أو بيروكسيد الهيدروجين أو صودا الخبز في المنتج كلما أدى هذا إلى زيادة احتمالية الشعور بالحساسية وهي عبارة عن ألم مفاجئ في الأسنان تختلف شدته من شخص إلى آخر.

 

ويمكن أن يشعر به عند تناول الطعام العادي أو السكريات أو المشروبات والمأكولات الساخنة والباردة ويستمر لعدة ثوانٍ مزعجة للغاية.

 

وللتغلب على هذه المشكلة فإن لصقات كرست للاسنان الحساسة ابتكرت طريقة لتنظيف الأسنان مع حماية اللثة وتقليل الألم لدرجة كبيرة للغاية تسمح بإزالة آمنة للجير والبلاك حتى المتراكم من 10 سنوات.

 

لماذا تشعر بحساسية في الأسنان بعد التبييض؟

يشرح أطباء الأسنان أنه عند تطبيق مكونات التبييض على الأسنان فإنها تتفاعل بشكل رئيسي مع مسام المينا وتترسب إلى الداخل مما يؤدي إلى حدوث جفاف في تلك المسام لبضع ساعات.

 

وعند هذا فإنه يمكن للتعرض إلى التقلبات الهوائية أو درجات الحرارة المتفاوتة أن يزيد من وصول البرودة والسخونة من المسام إلى أعصاب الأسنان، وهو من الأمور التي لا مفر منها عند التبييض.

 

ويمكن لهذه الحساسية أن تزيد عند التنظيف القاسي بالفرشاة أو عند استخدام أكثر من طريقة للتبييض في الوقت ذاته أو حتى عدم استخدام المنتج بشكل صحيح.

 

إذن كيف تعمل لصقات كرست للاسنان الحساسة؟

اعتمدت لصقات كرست للاسنان الحساسة على مواد تبييض فعّالة، ولكنها في الوقت ذاته تحتوي على معادن ومسكنات للألم تقلل من ألم الأعصاب عند التبييض.

 

 لذا لا تشعر بالسخونة أو البرودة الشديدة، كما تهتم بحماية اللثة بشدة من التهيج وبالتالي تقلل من فرص الألم الناجم عن استخدام المواد الكيميائية.

 

مميزات لصقات كرست للاسنان الحساسة

يمنحك استخدام لصقات كرست للاسنان الحساسة الكثير من المميزات التي تجعلها عادة من الخيارات الأولى لتنظيف وتبييض الأسنان والقضاء على البلاك، ومن هذه المميزات:

 

1. السهولة الكبيرة في الاستخدام:

فهذه اللصقات مرنة للغاية وسهلة في التطبيق داخل الفم مع خاصية عدم الانزلاق التي تضمن ثبات اللاصقة طوال فترة العلاج وبالتالي استفادة أكبر من مواد التبييض.

 

2. نتائج طويلة الأمد:

فعلى الرغم من عدم الشعور بحساسية الأسنان مع لصقات كرست إلا أنها قادرة على منحك تبييضًا عميقا لنتيجة تستمر معك لمدة 6 أشهر على الأقل.

 

وهذا بالطبع يمكن أن يزيد في حالة حرصك الشديد على العناية بأسنانك واستخدام المعجون والفرشاة مرتين على الأقل مع التقليل من المشروبات الحمضية والسكرية التي تزيد من تراكم البكتيريا على مينا الأسنان وبالتالي زيادة البقع.

 

3. لا تحتاج إلى التزام طويل الأمد:

فتكفي نصف ساعة أو 45 دقيقة يوميا لمدة من 10-20 يومًا وفقا للون أسنانك والدرجة التي ترغب في الوصول إليها لتشعر بفارق مذهل مع لصقات كرست.

 

لذا إذا كنت تخشى كثيرا من تبييض الأسنان بسبب تهيج اللثة أو الألم الشديد وتشعر أنك لن تستطيع الاستمرار في العلاج، فإن لصقات كرست للاسنان الحساسة ستكون هي الوسيلة المثالية لك لأسنان ناصعة دون ألم.

لصقات كرست للاسنان الجساسة

رابط شراء لصقات كرست للاسنان الحساسة الاصلي

 

طرق ضرورية لتجنب حساسية الأسنان خلال التبييض

مع الأمان التام الذي توفره لك لصقات كرست للاسنان الحساسة فإنه سيكون من المناسب للغاية اتباع الطرق التالية أو بعضها لتقليل الألم إلى أقل درجة لمتابعة العلاج والاستمتعا بأسنان بيضاء في أقل وقت ممكن، وتتمثل هذه الطرق في:

 

1. الحرص على التبييض ليلًا:

يمكنك تطبيق لاصقات كرست في أي خلال اليوم والتحدث وإتمام مهامك، ولكنك ستكون أكثر عُرضة لدخول الهواء في الفم وبالتالي الشعور بالحساسية.

 

لذا فمن الأفضل أن يتم التبييض بعد تناول وجبة العشاء وغسل أسنانك بلطف ثم الانتظار لنصف ساعة وتطبيق اللاصقة لمدة 45 دقيقة ثم إزالتها والنوم.

 

وهذه الطريقة ستضمن عدم دخول أي مواد ملونة إلى الفم طوال ساعات الليل، كما ستقلل من الحساسية، وسيسمح لمواد التبييض أن تعمل لفترة أطول داخل الفم.

 

2. اتباع التعليمات بدقة:

فسواء كانت تعليمات الطبيب أو التوصيات المكتوبة على المنتج فلابد من اتباعها بدقة شديدة لأنها تكون خاضعة للكثير من التجارب والاختبارات السابقة.

 

فلا تستخدم المنتج فترة أطول من اللازم للحصول على نتيجة أفضل أو لتعويض يوم من عدم استخدام اللاصقات أو مواد التبييض، فهذا سيزيد من فرص الألم ولن يؤدي إلى تسريع النتائج بل على العكس سيعيقك عن الانتظام في العلاج لحين انحسار الألم.

 

3. ابدأ بالتدريج:

فإذا كان العلاج يتطلب من 30-60 دقيقة فيمكنك البدء في اليوم الأول بـ 20 دقيقة فقط وزيادتها بالتدريج.

 

فهذا يتيح للأسنان الاعتياد على مادة التبييض، وإذا شعرت بالألم فيمكنك التبييض يوم بعد يوم، ففي الكثير من الأحيان يكون منح الأسنان فرصة للاستراحة مفعولا كبيرا في تقليل الحساسية.

 

4. تناول مسكن خفيف للألم:

ذكرنا أن سر الألم يكمن في وصول الهواء ودرجات الحرارة إلى الأعصاب والتي تكون أكثر حساسية لدى البعض من غيرهم.

 

لذا إذا كان لك تجارب سابقة من حساسية الأسنان وتشعر بألم متكرر فيها فيمكنك تناول مُسكن خفيف قبل العلاج بنصف ساعة لتجنب هذا الشعور، ولكن لا تُبالغ في المسكنات إذ أنه ليس من الطبيعي أن يكون الألم شديدا للغاية كما أنه يجب أن يقل بالتدريج.

 

5. استخدام غسول أو معجون ضد الحساسية:

فيمكن لاستخدام معجون أسنان ضد الحساسية أن يقلل من الألم الناجم عن التبييض من خلال دعم الأعصاب وصحة الأسنان.

 

ويمكنك استخدام المعجون يوميا قبل التبييض بأسبوع وأيضًا خلال عملية العلاج مما يقلل من الألم ويتيح لك الانتظام على العلاج بشكل أكثر قوة.

 

6. استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة:

تزيد حساسية الأسنان عند استخدام فرشاة قاسية ومع مواد التبييض فإن الاحتكاك يكون أكثر قوة.

 

لذا عند علاج الأسنان بمواد كيميائية لإزالة البلاك والجير حاول استخدام فرشاة ناعمة مع التركيز أكثر على إبقاء المعجون المضاد للحساسية في الفم لفترة أطول والغسيل الصحيح للأسنان في كل الجهات.

 

ويمكن لاستخدام فرشاة أسنان كهربائية أن يساعدك في تجنب التفريش القاسي والحفاظ على اللثة.

 

كلمة أخيرة عن لصقات كرست للاسنان الحساسة

التعامل مع لصقات كرست للاسنان الحساسة للتبييض وإزالة البلاك يعتبر من أكثر الوسائل الآمنة في الأسواق العالمية، فخلال عدة أيام من الاستخدام المنتظم ستلاحظ نتيجة فعّالة للغاية من أقل درجة ممكنة من الألم أو تهيج اللثة.

 

فقد تم تصميم هذه اللاصقات من مواد ومعادن آمنة أكثر على الأسنان لتمنحك الابتسامة المميزة التي ترغب فيها دون ألم وبأقل قدر من التكلفة.

 

لذا إذا كنت شديد التردد من تبييض الأسنان خوفا من الألم فإنك لن تشعر بهذا الخوف على الإطلاق مع اللصقات الخاصة بالأسنان الحساسة من كرست، مع الحرص على علاج أي فجوات أو تسوس قبل التبييض.

 

المراجع:

  1. Very Well Health: Coping with teeth whitening sensitivity
  2. Allure: Best Teeth whiteners for sensitive teeth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0